Mots clé à la une

Organismes liés

Actualités

وزير الصناعة يجتمع بمسؤولي الهيئات المكلفة بالجودة ومرافقة المؤسسات

ترأس وزير الصناعة، السيد محمد باشا، اليوم السبت 20 مارس 2021 بمقر الوزارة، اجتماعا مع مسؤولي الهيئات المكلفة بالجودة ومرافقة المؤسسات.

وقد حضر هذا اللقاء قرابة 15 هيئة تنشط في مجالات التقييس، الاعتماد، دعم ومرافقة المؤسسات الصناعية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى إطارات من الوزارة.

وكان هذا الاجتماع فرصة للتذكير بأهمية ودور هذه الهيئات في إعادة بعث الاقتصاد وفي السياسة الصناعية الجديدة في ظرف اقتصادي صعب.

وفي هذا الإطار، دعا السيد الوزير إلى تعبئة كافة الموارد وتظافر كل الجهود من أجل تسريع وتيرة الإصلاحات وإعادة هيكلة الاقتصاد الوطني.

وشدد السيد باشا، في هذا الخصوص، على ضرورة تحسين جودة الإنتاج الصناعي الوطني والقدرة التنافسية من خلال تطوير القدرات الوطنية فيما يتعلق بالمعايير ومخابر الرقابة الصناعية ودعم عملية اعتماد هيئات تقييم المطابقة وإشهاد (certification) المؤسسات.

كما أبرز الضرورة الملحة لتبسيط الإجراءات الإدارية بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة والتكفل الأمثل بالمتعاملين الاقتصاديين، داعيا إلى تعزيز الأنظمة المعلوماتية وتحسين تسيير قواعد البيانات بالإضافة إلى تعزيز هياكل دعم وتطوير التنافسية الصناعية وتكوين موارد بشرية مؤهلة.